اتفاق لوقف العمليات العدائية وإيصال المساعدات بسوريا

كيري تحدث عن اتفاق على تسريع توفير المساعدات الإنسانية وتوسيع نطاقها (الأوروبية)

وافقت القوى الكبرى على خطة من ثلاث نقاط لكسر الجمود بشأن الأزمة السورية، وأقرت البدء في وقف الأعمال العدائية خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية لكافة المناطق، ودعت لاستئناف محادثات جنيف.

من تقارير وحوارات

الإعداد لمعركة الموصل.. صعوبات وقوى متداخلة

في الوقت الذي نفت فيه سلطات أربيل دخول فرقة وفوجين من الجيش العراقي إلى مخمور استعدادا لمعركة تحرير المدينة، أكد محافظ نينوى السابق رفضه مشاركة الحشد الشعبي في العملية.

تداعيات التدخل العسكري بليبيا على تونس

يرى مراقبون بتونس أن توجيه الناتو ضربة عسكرية إلى تنظيم الدولة في ليبيا ستترتب عليه تداعيات أمنية واقتصادية خطيرة في تونس، التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة على الحدود البرية.

البرامج
مراسلو الجزيرة

مزيد من الأخبار

واشنطن: تنظيم الدولة استخدم أسلحة كيميائية

أكد مدير المخابرات المركزية الأميركية جون برينان أن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم عدة مرات في ساحة المعارك أسلحة كيميائية، وقال إن التنظيم يمكنه صنع كميات صغيرة من الكلورين وغاز الخردل.

السوريون يواصلون النزوح وتحذيرات من تفاقمه

قالت تركيا إن خمسين ألف لاجئ سوري يتحركون صوب حدودها هربا من القصف الروسي والسوري، وتحدثت عن تكثيف مساعداتها للنازحين، بينما حذرت منظمات إغاثة دولية من تفاقم المأساة.

أردوغان يهدد بفتح حدود تركيا الأوروبية أمام اللاجئين

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بفتح حدود بلاده مع الاتحاد الأوروبي، وندد بالدعوات الدولية لفتح الحدود التركية أمام عشرات آلاف النازحين السوريين الذين هربوا من استهداف حلب.

التحالف ينفي اتهامات روسية بقصف حلب

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الخميس اتهامات روسيا للجيش الأميركي بشن ضربات جوية أمس على حلب، وذلك بعد اتهامات متبادلة من الطرفين باستهداف مستشفيين في حلب.

غارديان: مصرع 470 ألف شخص بسوريا

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن أربعمئة ألف شخص قتلوا خلال الحرب السورية المستمرة منذ خمسة أعوام، بينما هلك 70 ألفا بسبب نقص الخدمات الأساسية مثل المياه النظيفة والرعاية الصحية.

بائع مغربي متجول يحرق نفسه

أضرم بائع متجول مغربي النار في نفسه الخميس داخل محكمة بمدينة أغادير (جنوبي البلاد)، بعدما رفضت المحكمة شكوى تقدم بها ضد حارس كسر عربته، وأصيب البائع بجروح خطيرة.

وزير سوري‭:‬ روسيا تساعدنا في الوساطة مع المسلحين

أفاد وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر بأن وسطاء روسيا يساعدون الحكومة السورية في الوصول إلى اتفاقيات مع مسلحين يسعون لتسليم أسلحتهم أو الانتقال إلى معاقل تنظيماتهم.

تعديل وزاري في فرنسا يشمل حقيبة الخارجية

أجرى الرئيس الفرنسي تعديلا وزاريا الخميس لتقوية موقعه استعدادا للانتخابات الرئاسية العام المقبل، إذ أعاد رئيس وزرائه السابق فرانسوا أيرولت إلى الحكومة وزيرا للخارجية، مع بقاء الحقائب الرئيسية دون تغيير.

التحالف يكثف حملته ضد تنظيم الدولة

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن أعضاء التحالف الدولي سيزيدون إسهاماتهم لتسريع هزيمة تنظيم الدولة، وأكد أن حلف الناتو سيشترك في الحملة.

إرجاء اختيار البلد المستضيف لخليجي 23

أرجأ رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم اختيار الدولة المستضيفة لبطولة "خليجي 23" حتى نهاية أبريل/نيسان، واتفقوا على أنه بحال عدم تمكن الكويت من الاستضافة فستقام البطولة في قطر.

عربي

دولي

جولة الصحافة

حقوق وحريات

الاقتصاد

منوعات

ثقافة وفن

استطلاع رأي

كاريكاتير

اللجوء إلى الشمال

كتب

تغطيات إخبارية

الموسوعة

إنفوغراف

تصويت
استطلاع رأي

حقوق وحريات

من #اتجاهات

#أوقفوا_مذبحة_الإسكندرية.. صرخة بوجه الإخفاء القسري

دشن عدد من النشطاء المصريين حملة على مواقع التواصل تحت عنوان #أوقفوا_مذبحة_الإسكندرية، حيث تطالب الحملة بالإفراج عن 20 شابا بينهم أطفال اعتقلتهم قوات الأمن بالإسكندرية ولم تكشف عن أماكن احتجازهم.

"الأسبوع في كيس".. سخرية لاذعة من هفوات السيسي

حلقة "الأسبوع في كيس" على يوتيوب ناقشت جملة قضايا، منها مقتل الطالب الإيطالي، واعتداءات الأمن على الأطفال والنشطاء، والأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد نتيجة "مشاريع الفنكوش".

"ناسا بالعربية".. مبادرة علمية بعيدا عن صخب السياسة

بعيدا عن صخب السياسة ومبادراتها ومشاكلها، تحاول مجموعة من الشباب العرب القفز من مركب الحاضر نحو المستقبل، انطلاقا من مبدأ "نترجم العلم لنصير من صناعه".

أحداث مصورة

قصف روسي يستهدف نازحين بريف إدلب

استهدفت الطائرات الحربية الروسية القرية الطينية التي تؤوي عشرات العائلات من النازحين بريف إدلب، بنى هذه القرية الهلال الأحمر القطري لتقي النازحين من البرد بدلا من المخيمات، لكن ذلك لم يبعدها عن مرمى نيران القصف.

أستراليا.. مظاهرات معارضة لإبعاد لاجئين من البلاد

تظاهر مئات الأستراليين أمام مقر وزارة الهجرة في سيدني للتنديد بإقرار الحكومة شرعية مراكز احتجاز اللاجئين الموجودة في جزر المحيط الهادي النائية، واعتزامها ترحيل عدد من اللاجئين إليها.

مأساة النزوح من حلب إلى تركيا

ألبوم صور يكشف جزءا من المأساة الإنسانية السورية التي دفعت أبناء حلب وما جاورها إلى النزوح نحو تركيا، بحثا عن ملاذ لاجئ يقيهم ويلات الحرب والدمار والموت.

رغم هجمات باريس.. رفض في فرنسا للطوارئ

يبدو أن فزاعة الإرهاب التي رفعها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته بعد هجمات باريس وحاول استثمارها لفرض حالة الطوارئ وإسقاط الجنسية الفرنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين "بالإرهاب"، لم تمنع آلاف الفرنسيين من المطالبة بالرفع الفوري لحالة الطوارئ، وبالتخلي عن مشروع قانون لإسقاط الجنسية عن مزدوجي الجنسية المدانين في قضايا "الإرهاب".

من رياضة

برشلونة يبلغ نهائي كأس الملك

دفع مدرب برشلونة لويس أنريكي حامل اللقب بتشكيلة احتياطية بالكامل وتأهل إلى نهائي كأس إسبانيا رغم تعادله مع مضيفه فالنسيا 1-1 في إياب نصف النهائي الأربعاء.

من طب وصحة

عيادة الجزيرة.. وليمة فيتامين "د"

ما أهمية فيتامين "د" للجسم؟ وما أبرز مصادره الغذائية؟ أسئلة أجابت عنها حلقة "عيادة الجزيرة" التي حصلت على أكثر من 66 ألف مشاهدة، كما قدمت نماذج لأغذية غنية بفيتامين "د".

أحدث الأخبار
آخر أسبوع
اختر
  • لا يوجد أخبار
  • ١ - ٣ أخبار
  • ٤ - ٩ أخبار
  • ١٠ - ١٥ خبرا
  • ١٦ خبرا فما فوق
اختر شكل الخريطة